کد مطلب:336045 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:245

تعلیق حول روایة رد الروح إلی جسده
ولكن لی مع هذه الروایات موقف وإشكال وسؤال كبیر.

والإشكال حول هذه الروایات متعلق بالقول " بأن الله یرد



[ صفحه 13]



علی النبی (ص) روحه لیرد السلام علی من سلم علیه " والإشكال یتكون من نقاط. أولا: إن هذا الأمر یقتضی كون النبی (ص) فی بعض مراحله فی القبر لا یحس ولا یدرك وأنه میت لا یسمع وهذا الأمر غیر صحیح علی الإطلاق لأن الشهداء هم أحیاء فكیف بالأنبیاء وعلی رأسهم النبی (ص) لأنه أفضلهم. وثانیا: هذا الكلام یستدعی القول بتعذیب النبی الأكرم ملایین المرات فی كل لحظة لأن عدد المسلمین علیه فی كل یوم ملایین من البشر فهل فی كل مرة تخرج روحه من جسده و ترجع إلیه مرة ثانیة؟! وثالثا: سوف تری فی السلام علی غیر النبی أنه لم یقال فیهم بان الله یرد علیهم أرواحهم فكیف بألنبی (ص) وهو أفضل الخلق علی الإطلاق. ورابعا: تأملوا فی الروایات الآتیة والتی تتكلم عن الأنبیاء سوف ترون أنها تقول أنهم أحیاء فی قبورهم یصلون فلماذا هذا الحكم لا یشمل نبینا الأكرم (ص)؟؟ وهذه طائفة عن حیاة الأنبیاء:



[ صفحه 14]